مايو 17, 2024
اخر الاخبارالعراق والشامسلايدر رئيسيةطب وصحةعربي دولي

الصحة بغزة تنشر أسماء الشهداء ردا على تشكيك واشنطن

وكالة تليسكوب الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة في غزة مساء اليوم الخميس، قائمة بأسماء أكثر من سبعة آلاف شهيد فلسطيني قضوا في هجمات إسرائيل على القطاع منذ 20 يوما بعد تشكيك الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الحصيلة الصادرة.

وتلا المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي تقريرًا مطولًا من أكثر من 200 صفحة ضم أسماء شهداء في قطاع غزة، من دون أسماء الذين ما زالوا تحت الأنقاض.

وذكر القدرة أن الخطوة تأتي “تأكيدا للعالم بأسره حقيقة حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غزة”، مشددا على أن وراء كل رقم “قصة إنسان معلوم الاسم والهوية”.

وأضاف أن “الإدارة الأمريكية تجردت من كافة المعايير والأخلاق الإنسانية والقيم الأساسية لحقوق الإنسان، لتتحدث بلسان المحتل المجرم وتشكك بكل وقاحة في صحة الأرقام المعلنة”.

وكان بايدن صرح أمس أنه “لا يثق في صحة عدد القتلى الذي يعلنه الفلسطينيون” في قطاع غزة، رغم أنه أعرب عن أسفه لسقوط مدنيين في الصراع بين إسرائيل وحركة حماس.
وجاء التقرير الصادر عن وزارة الصحّة في القطاع، في 212 صفحة، وعدّد أسماء 6747 شخصاً مع سنّهم وجنسهم ورقم هويتهم بينهم 2665 طفلا، يُضاف إليهم 281 شهيدا”من مجهولي الهوية”.

ويغطّي التقرير الفترة التي تبدأ في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

Related posts

مقتل أربعيني طعنا في منطقة الوحدات بالعاصمة عمان

daw daw

وزير المالية : رفع التصنيف الائتماني سيؤدي لتعزيز استقرار المستوى المعيشي للمواطن

daw daw

وزارة المياه والري : الهطولات المطرية ترفع الموسم المطري الى 70,5% والسدود الى 138,5 مليون متر مكعب

daw daw