مايو 21, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةطب وصحةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

اختفاء اطباء يعملون داخل مجمع الشفاء والواقع الصحي كارثي في غزة..

وكالة تلسكوب الاخبارية

قال مدير المستشفى الكويتي في قطاع غزة، الدكتور صهيب الهمص، إن الوضع الصحي في القطاع أصبح كارثيا للغاية، سيما بعد توقف الخدمات في مستشفيات الشمال ونقل الجرحى والمرضى إلى الجنوب، مشيرا إلى نقل بعض المرضى إلى مبنى “قيد الانشاء.

وأضاف الهمص أنه قام بنصب خيام في ساحات المستشفى لاستيعاب أعداد الجرحى والمرضى، كما تمّ ارسال عيادات متنقلة إلى مراكز الإيواء لتقديم الخدمات الصحية وتخفيف الضغط على المستشفيات في جنوب غزة.

وأشار الهمص إلى أن الجرحى يعانون من التهابات في الجروح بسبب نقص الأدوية والمضادرات والمعقمات، وبعض الجروح تخرج منها “الديدان” بسبب الالتهابات وهذا خطير جدا، مبيّنا أن حالات الاسهال وارتفاع الحرارة التي تراجع المستشفى يوميا تتجاوز 1000 حالة نتيجة الأحوال الجوية وبيئة مراكز الايواء التي تعدّ مميزة لانتشار الاوبئة.

وبيّن الهمص أن معظم الحالات التي تصل المستشفى جراء القصف هي من النساء والأطفال، وتعاني من البتر والحروق وتكسر العظام، منوها أن القصف زاد يوم أمس.

ولفت الهمص إلى أن شاحنة المساعدات التي وصلت المستشفى تضمنت أكفان ومياه وأغطية وبعض أنواع الأدوية.

إلى ذلك، قال الهمص إن اثنين من الأطباء الذين تم اخلاؤهم من مستشفى الشفاء وكانوا يعملون في المستشفى الكويتي “اختفوا” دون الابلاغ عن مكان تواجدهم، مرجّحا أن يكونوا قيد الاعتقال لدى سلطات الاحتلال.

الاردن24

Related posts

الاحتلال يعلن نزوح مليون فلسطيني من شمال قطاع غزة

daw daw

التعليم العالي : منح مجانية لجميع لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه – رابط

daw daw

وزارة التنمية: ضبط 671 متسولا خلال شهر تشرين الثاني الماضي

daw daw