مايو 22, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

بن غفير: “صفقة تبادل الاسرى ستجلب لنا كارثة”

وكالة تلسكوب الاخبارية

ورفض حزب “القوة اليهودية” المتطرف الصفقة ووجه لنتنياهو انتقادات حادة بسبب موافقته عليها، حيث قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، إن هذه الصفقة “ستجلب لنا كارثة”.

وفي حديثه للقناة “14” الإسرائيلية قال بن غفير: “أنا منزعج جداً لأنهم يتحدثون عن صفقة قد تجلب لنا كارثة.. أنا منزعج لأننا انقسمنا مرة أخرى، ولم يتم إخبارنا بالحقيقة مرة أخرى. ومرة أخرى، يتم دفعنا إلى الجانب (بعيداً) في المشاورات”.

وتابع بن غفير: “يبدو أن دولة إسرائيل سترتكب مرة أخرى خطأ كبيراً جداً في أسلوب صفقة شاليط”، في إشارة إلى صفقة التبادل مع “حماس”، التي تمت عام 2011، وشملت أكثر من 1200 أسير فلسطيني مقابل الجندي جلعاد شاليط.

وأردف الوزير المتطرف: “تتذكرون أننا أطلقنا سراح جلعاد شاليط، وأطلقنا سراح (زعيم حركة “حماس” في غزة يحيى) السنوار وأصدقائه، وجلبنا هذه المشكلة على أنفسنا”.

وفي إشارة إلى تغيّر موقف الحكومة الإسرائيلية، وإذعانها لشروط حماس، قال بن غفير: “تحدثوا عن صفقة تشمل 80، (ثم) انخفضت إلى 70، وانخفضت إلى 50 الآن. قالوا إنهم لن يدخلوا الطعام، وبعد ذلك قالوا إنهم لا يدخلون الوقود، والآن يفعلون ذلك”. وختم حديثه بالقول: “إنه غباء! إنه هلوسة! لسوء الحظ، (الوزير في مجلس الحرب بيني) غانتس و(الوزير بلا حقيبة غادي) أيزنكوت يجران الحكومة إلى منطقة سيئة!”.

Related posts

النائب القضاة يفتتح اليوم العلمي للصحة النفسية

daw daw

بعد تصفية 4 شركات تامين .. ووجود توجه لإنشاء صندوق مختص بالإفلاس لشركات التأمين

daw daw

الإسبوع الثالث على إنطلاق معسكرات الحسين في العقبة

daw daw