مايو 22, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

الصحة العالمية : لا معلومات حول مصير مدير مستشفى الشفاء بغزة

وكالة تلسكوب الاخبارية

أعلنت منظمة الصحة العالمية عدم وجود معلومات لديها عن مصير مدير مستشفى الشفاء في غزة، د. محمد أبو سلمية، الذي اعتقله الجيش الإسرائيلي الثلاثاء الماضي.

وقالت المنظمة في بيان إن “أبو سليمة اعتقل في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر مع 5 آخرين من العاملين في المجال الصحي أثناء مشاركتهم في مهمة قادتها الأمم المتحدة لإجلاء مرضى”.

وأضافت “في يوم 22 تشرين الثاني/نوفمبر وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، شاركت منظمة الصحة العالمية في بعثة أخرى مشتركة للأمم المتحدة لنقل 151 من المرضى وذويهم والعاملين الصحيين المرافقين لهم من مستشفى الشفاء في شمال قطاع غزة”.

وتابعت “خلال هذه البعثة نقل الفريق 73 مريضًا مصابًا باعتلالات أو إصابات خطيرة، ونُقل المرضى في 14 سيارة إسعاف وفرتها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وزودتها بطواقمها، بالإضافة إلى حافلتيْن، ورافق المرضى 8 عاملين صحيين و70 فردًا من أفراد أسرهم”.

وأردفت “تعرض ثلاثة موظفين طبيين من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وثلاثة آخرين من وزارة الصحة إلى الاحتجاز”. وأوضحت المنظمة أنه تم “إطلاق سراح اثنين من العاملين الصحيين الستة المحتجزين. ولا تتوفر لدينا أي معلومات حول عافية الموظفين الصحيين الأربعة المتبقين، ومن بينهم مدير مستشفى الشفاء”.

Related posts

الهيئة الخيريه الاردنيه الهاشميه “قصة انجاز ونجاح”

مصطفى محمد عيروط

كتلة هوائية حارة تبدأ الأربعاء وتتعمق الخميس والجمعة

daw daw

مناشدة الى معالي وزيرالتربية والتعليم

daw daw