مايو 22, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

استعراض للقوة لمقاتلي كتائب القسام وسط حشد فلسطيني في قلب مدينة غزة

وكالة تلسكوب الاخبارية

 في استعراض مفاجئ للقوة ظهر مقاتلو كتائب عز الدين القسام، مساء الأحد 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، وسط مدينة غزة، في منطقة الساحة، شمالي القطاع، قبيل بدء تسليم الأسرى الإسرائيليين في الدفعة الثالثة من صفقة التبادل والتي تضمنت تسليم 17 أسيراً (13 إسرائيلياً و4 أجانب).

“كتائب القسام” فاجأت الاحتلال الإسرائيلي والصليب الأحمر، بظهور مقاتليها، شمالي قطاع غزة، وجاء التسليم مفاجأة غير متوقعة، لا سيما للاحتلال الإسرائيلي الذي زعم منذ أيام تلت العدوان البري أن منطقة شمال غزة خاضعة لسيطرته بالكامل.

بالإضافة إلى المفاجأة التي قامت بها عناصر القسام، شهدت عملية التسليم حضور حشد كبير من المواطنين الفلسطينيين الذين شهدوا عملية تسليم الأسرى الإسرائيليين والأجانب وتفاعلوا مع مقاتلي الكتائب، وقاموا بتوجيه التحية لهم، في أبلغ رد على الاحتلال الذي يزعم سيطرته على شمال غزة بالكامل.

عناصر القسام، قبيل تسليم الأسرى قاموا بتنظيم استعراض قوة خلال عملية التسليم،  وهو ما يؤكد تحكم القسام في مُجريات الحرب بالطريقة التي تريدها، وذلك وفق تعليقات كتبها نشطاء على منصات التواصل، تفاعلوا مع مشاهد التسليم.

ظهور مقاتلي القسام وسط الحشد الفلسطيني قبيل تسليم الأسرى الإسرائيليين تفاعل معه الكثيرون في منصات التواصل الاجتماعي والذين أكدوا أن الكتائب قادرة على توجيه رسائل إلى الاحتلال الإسرائيلي أنها تتحكم في قطاع غزة بالكامل وأن الاحتلال لا وجود له.

كانت كتائب عز الدين القسام قد أعلنت مساء الأحد 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، تسليم  الصليب الأحمر 13 محتجزاً إسرائيلياً، و3 محتجزين تايلانديين وروسياً ضمن المرحلة الثالثة لتبادل الأسرى بين حماس والاحتلال. 

حيث نشرت كتائب القسام مساء الأحد 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، فيديو لعملية تسليم الصليب الأحمر 13 محتجزاً إسرائيلياً، و3 محتجزين تايلانديين وروسياً ضمن المرحلة الثالثة لتبادل الأسرى بين حماس والاحتلال. 

وأظهر الفيديو حشوداً من أهالي غزة وهم يحيطون بمركبات تابعة لكتائب القسام، وأخرى للصليب الأحمر، أثناء إجراء عملية التسليم، فيما ظهرت هتافات شعبية للمقاومة. 

وأعلن جيش الاحتلال في وقت لاحق، أن قواته تسلمت من الصليب الأحمر، الدفعة الثالثة من الأسرى المفرج عنهم وأنهم في طريقهم إلى إسرائيل.

وفي 24 نوفمبر/تشرين الثاني، دخلت هدنة إنسانية مؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ، وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد، برعاية قطرية مصرية أمريكية.

وخلال الجمعة والسبت، أطلقت إسرائيل على دفعتين، سراح 78 أسيراً فلسطينياً من الأطفال والنساء، فيما أطلقت “حماس” سراح 26 إسرائيلياً من النساء والأطفال أيضاً، إضافة إلى 14 تايلاندياً وفلبينياً.

Related posts

ارتفاع الديون المتعثرة لدى البنوك في 2023

daw daw

قناة عبرية: الجيش الإسرائيلي يستعد لتسريح الآلاف من جنود الاحتياط في غزة

daw daw

الدكتور طارق الخطيب اخصائي طب التأهيل رئيس قسم التأهيل بمستشفى البشير

وليد بن طريف