مايو 19, 2024
اخر الاخبارمحليات

انطلاق فعاليات برنامج تعزيز المشاركة السياسية للشباب في مركز شباب العقبة

وكالة تليسكوب الاخبارية
انطلقت فعاليات برنامج تعزيز المشاركة السياسية للشباب في مركز شباب العقبة، وذلك بالشراكة بين وزارة الشباب الأردنية والمعهد الديمقراطي الوطني. حيث يستمر البرنامج لمدة أربعة أيام، بمشاركة 25 شابًا وشابة من الفئة العمرية من 18 إلى 30 عامًا. ويتضمن البرنامج الكثير من المعارف والمهارات مثل المواطنة، العملية. الانتخابية، قانون الأحزاب، الإعلام، الديمقراطية، الإدارة المحلية، والتسامح. المهارات الحياتية.

ويأتي تنفيذ البرنامج ضمن حملة أطلقها المعهد الديمقراطي الوطني بالشراكة مع وزارة الشباب الأردنية، بهدف تعزيز المشاركة السياسية الفاعلة للشباب الأردني وتمكينهم من المساهمة في الحلول العملية التي تعزز التنمية السياسية في الأردن. وتستهدف هذه الدورات التدريبية الشباب الأردني في مراكز ومديريات الشباب المنتشرة في كافة أنحاء المملكة، وتركز على تقديم جلسات حوارية متنوعة حول الديمقراطية، حقوق الإنسان، الإعلام، المواطنة، الانتخابات، الحكم المحلي، الأحزاب السياسية، التسامح والنزاهة والشفافية.

وفي افتتاح البرنامج، أكد مشرف مركز شباب العقبة المهندس حازم الرياطي أهمية تعزيز المشاركة السياسية للشباب، باعتبارهم ركيزة أساسية في بناء الدولة وتطويرها.

وقال رئيس مركز شباب العقبة عامر بنيان : “إن هذه الدورات التدريبية تهدف إلى تأهيل الشباب الأردني وتزويدهم بالمهارات اللازمة للمشاركة السياسية الفاعلة، وتعزيز دورهم في صنع القرار وحل القضايا الوطنية”.

وقال احمد القضاة أحد المشاركين بالبرنامج: “إن هذه الدورات التدريبية ستوفر للشباب الأردني الفرصة للتعرف على أساسيات الديمقراطية والمشاركة السياسية، واكتساب المهارات اللازمة للتعبير عن آرائهم ومصالحهم بشكل فعال”.

Related posts

الخارجية: تسيير لعودة المواطنين من البحرين الاسبوع القادم

daw daw

قُبيل ساعات من العمل به … قانون الجرائم الإلكترونية بين الحاجة والتعديل

daw daw

بشرى ساره للناجحين في الثانوية العامة للعام 2023

daw daw