أبريل 28, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

رويترز: غارات أردنية “نادرة” استهدفت مخابئ مهربي مخدرات في سوريا

وكالة تلسكوب الاخبارية

قالت مصادر مخابرات إقليمية أن الأردن شن عدة غارات جوية نادرة يوم الاثنين داخل سوريا استهدفت مخابئ لمهربي المخدرات المدعومين من إيران ردا على عملية التهريب.

وقالت المصادر، حسب ما نقلت “رويترز” إن القصف استهدف منازل كبار تجار المخدرات ومزارع أظهرت معلومات المخابرات أنها مخابئ آمنة للمهربين المدججين بالسلاح الذين استخدموا أيضا مسيرة لإسقاط شحناتهم.

وقال مسؤولون في وقت سابق إن الجيش الأردني يدرس شن ضربات استباقية داخل سوريا لاستهداف الجماعات المسلحة المرتبطة بتجارة المخدرات ومنشآتها في محاولة لوقف ما يقولون إنه ارتفاع مثير للقلق في عمليات التسلل عبر الحدود.

وكان مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، صرح يوم امس عن مقتل وإصابة عدد من المهربين خلال الاشتباكات المستمرة ما بين قوات حرس الحدود الأردنية والمجموعات المسلحة على الحدود الشمالية منذ فجر اليوم الاثنين، وكشف المصدر بالصور عن هويات ثمانية من المهربين التسعة الذين تم القبض عليهم، كما بين المصدر بالصور مضبوطات الأسلحة والمخدرات.

وبين المصدر أن كميات المواد المخدرة بعد حصرها بلغت (4926000) حبة كبتاجون، و(12858) كف حشيش، وتم تحويلها إلى الجهات المختصة.

وشدد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في التعامل بكل قوة وحزم، مع أي تهديد على الواجهات الحدودية، وأية مساعٍ يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه.

Related posts

اجتماع عمان: بلينكن يفشل في إحراز تقدم على صعيد مقترحات إدارة غزة

daw daw

استئناف دوري المحترفين الخميس بعد فترة توقف امتدت لنحو 40 يوما

daw daw

واتساب ينصح مستخدميه بتغيير بسيط قبل فوات الأوان

daw daw