مايو 24, 2024
اخر الاخبارمقتطفات تلسكوب

رويترز: طائرات أردنية تقصف تجار مخدرات مرتبطين بإيران داخل سوريا

وكالة تلسكوب الاخبارية

نقلت وكالة “رويترز” عن ما أسمته مصادر مخابرات إقليمية قلها إن طائرات أردنية نفذت أربع ضربات داخل سوريا يوم الثلاثاء في ثاني غارة من نوعها خلال أسبوع تستهدف ما يُشتبه بأنها مزارع ومخابئ لمهربي المخدرات المرتبطين بإيران.

وأضافت أن الجيش الأردني كثف حملته على تجار المخدرات بعد اشتباكات الشهر الماضي مع عشرات الأشخاص الذين يُشتبه بأن لهم صلات بجماعات مسلحة موالية لإيران، والذين كانوا يحملون كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات عبر الحدود مع سوريا.

وأكدت المصادر، بحسب الوكالة،  تقارير أوردها موقع السويداء 24 الإخباري السوري عن ثلاث ضربات استهدفت تجار مخدرات بارزين في بلدتي الشعب وعرمان بمحافظة السويداء بالقرب من الحدود الأردنية السورية. وأصابت الضربة الرابعة مزرعة قريبة من قرية الملاح.

وأشارت إلى أن الأردن استهدف يوم الخميس الماضي مواقع مماثلة في السويداء، حيث يشتبه المسؤولون في حدوث الكثير من عمليات التهريب عبر الحدود.

ونقلت “رويترز” عن مسؤولين قولهم إن المملكة حصلت على وعود بمساعدات عسكرية أمريكية لتحسين الوضع الأمني، كما قدمت الولايات المتحدة بالفعل نحو مليار دولار لإنشاء نقاط حدودية منذ بدء الصراع السوري في 2011.

Related posts

الرزاز : غزة أكبر سجن مفتوح والحرب البرية كارثية

daw daw

مجهولان يطلقان النار على مواطن بعد خروجه من محل صرافة في عمان ويسلبان نقوده

daw daw

هل هو تصريح بريء..ام نوع من التبرير للخنوع؟!..

محمود الدباس