يونيو 16, 2024
اخر الاخبارخبر و صورةسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

مستشفى شهداء الأقصى: نحذر من كارثة صحية حالة توقف الخدمة الطبية بسبب نفاد الوقود

وكالة تليسكوب الاخبارية

حذرت إدارة مستشفى شهداء الأقصى ، بدير البلح وسط قطاع غزة، من كارثة صحية وشيكة فيما لو لم يتم توريد الوقود للمستشفى خلال الساعات القليلة القادمة.

وأكد بيان الإدارة أن منع الوقود عن المستشفى يأتي في إطار الضغط على الكوادر الطبية والقطاع الصحي المتهالك أصلاً من أجل وقف عمل المستشفيات بشكل كامل في قطاع غزة.

واستهجمت سياسة المماطلة التي يتعرض لها المستشفى، وأوضحت في البيان: «منذ ساعات طويلة ونحن على تواصل مع الجهات ذات العلاقة ومع منظمة الصحة العالمية وهي الجهة المكلفة بتوريد الوقود للمستشفى، إلا أنه لا يوجد أي استجابة لطلبنا بتوريد الوقود بشكل فوري وعاجل».

وتابع البيان: «مستشفى شهداء الأقصى لديه قدرة تخزينية للوقود تُقدّر بـ50,000 لتر وقود، غير أن الكميات التي يتم توريدها لا تتجاوز الخُمس في أفضل تقدير، مع الإشارة إلى أن المستشفى يحتاج يومياً أكثر من 4,000 لتر لكي يتمكن من تقديم الخدمة الصحية والرعاية الطبية المناسبة».

وأشارت إدارة المستشفى إلى أنها تقدم الرعاية الطبية والخدمة الصحية لأكثر من 1200 مريض وجريح، بينهم 600 مريض بالفشل الكلوي ويحتاجون إلى تيار كهربائي حتى يستفيدوا من خدمة غسيل الكلى والتي ستتوقف خلال ساعات إن لم يتم توريد الوقود للمستشفى.

وناشدت إدارة المستشفى المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والأممية بتوريد 50,000 لتر من الوقود للمستشفى خلال الساعات القادمة قبل وقوع الكارثة الصحية بحق مئات المرضى والجرحى، محذرة من أن أي مماطلة في توريد الوقود يعني حكماً بالإعدام على هؤلاء المرضى والجرحى.

Related posts

قلق مصري بشأن التداعيات المتوقعة للهجوم على جنوب غزة

daw daw

الشيخ حتمل الزبن يقدم استقالته من حزب الميثاق الوطني

daw daw

السفير الياباني في عمان يقدم منحه قدرها اثنان وسبعون ألفاً ومائتان وخمسة وأربعون دولاراً أمريكياً (72,245 دولاراً أمريكياً) لجمعية جمزو الخيرية

daw daw