أبريل 28, 2024
اخر الاخبارعربي دوليمقتطفات تلسكوب

جيش الاحتلال الاسرائيلي يزعم اكتشاف وتدمير شبكة أنفاق لـ”حماس” تربط شمال قطاع غزة بجنوبه

وكالة تليسكوب الاخبارية

زعم جيش الاحتلال، اليوم الاثنين، “العثور على منظومة أنفاق تحت أرضية تربط شمال قطاع غزة بجنوبه تمتد لمسافة نحو 10 كيلومترات وتمر تحت المستشفى التركي وجامعة الإسراء”.
وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، فإن “قوات الفرقة 162 حققت السيطرة العملياتية على مسار الأنفاق، وبعد تفتيشه دمرت أجزاء واسعة من المنظومة”.
وزعم البيان أن “منظومة الأنفاق تربط المستشفى التركي المتاخم لمخيمات الوسطى بمقر جامعة الإسراء، جنوبي مدينة غزة وتمتد حتى منطقة الزيتون”.

وتابع: “يدور الحديث عن منظومة تستخدمها ألوية عسكرية تابعة لحماس متعددة لتنقل العناصر بين ألوية مختلفة في القطاع، حيث يربط مسار الأنفاق بين لواء الوسطى ولواء مدينة غزة – منهما كتائب النصيرات، وصبرا والزيتون”.

واعترف الجيش الإسرائيلي، الشهر الماضي، بأنه بدأ في استخدم آلية إغراق الأنفاق بالمياه لتدمير شبكة أنفاق حركة حماس في غزة.
وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي: “خلال الحرب، قدم الجيش الإسرائيلي قدرات جديدة لتحييد البنية التحتية الإرهابية تحت الأرض في قطاع غزة عن طريق ضخ كميات كبيرة من المياه إلى الأنفاق”.
ويواصل الجيش الإسرائيلي قصف القطاع منذ أكثر من 4 أشهر، حيث دمر أحياء بكاملها، وتسبّب بنزوح 1.7 من أصل 2.4 مليون نسمة، وأثار أزمة إنسانية كارثية بحسب الأمم المتحدة.

Related posts

الإسرائيليون يهربون.. اكثر من 370 ألف صهيوني غادر الاراضي المحتلة منذ 7 اكتوبر

daw daw

الرصيفة : الحركة الاسلامية تقيم سلسلة بشرية رفضا لصفقة القرن ومخطط الضم

daw daw

“الريادة النيابية” تبحث الخدمات الرقمية لمؤسسة الضمان

daw daw