مايو 20, 2024
ارسل خبراسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

مسؤولون إسرائيليون يستبعدون وجود أربع كتائب لحماس في رفح

وكالة تليسكوب الاخبارية

استبعد مسؤولون إسرائيليون وجود أربع كتائب لحركة حماس في رفح في أقصى جنوب قطاع غزة قرب الحدود المصرية، بخلاف ادعاءات رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الذي صوّر اجتياح رفح منعطفاً مهماً للقضاء على حماس وتحقيق “النصر المطلق”. وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الجمعة، أنه بالرغم من ادّعاء نتنياهو وجود أربع كتائب لحماس في رفح، وأنها المعقل الأخير للحركة ويجب العمل فيها عسكرياً، فإن أقواله غير دقيقة على أقل تقدير.

ونقلت الصحيفة عن ثلاثة مسؤولين إسرائيليين مطّلعين، لم تسمّهم، أنه “لم تعد هناك أربع كتائب تابعة لحماس في رفح، إذ غادر جزء كبير من القوة المقاتلة المدينة وضواحيها، وانتقل إلى خانيونس، وربما أيضاً إلى مخيمات الوسط. ويبقى نحو كتيبتين غربي المدينة، على ما يبدو في منطقة تل السلطان”. واعتبرت الصحيفة أن خطوة حماس هذه تدل على الطريقة التي تُدار فيها الحرب برمتها، إذ “لم يحاول التنظيم حتى الآن خوض معارك كبيرة وواسعة النطاق مع الجيش الإسرائيلي. ويدرك أنه ليست لديه أي فرصة ضد فرقة من الجيش الإسرائيلي”. وعليه فإن “رهان (يحيى) السنوار كان ولا يزال بسيطاً: حماس ستبقى تحت الأرض لفترة أطول من قدرة الجيش الإسرائيلي على البقاء فوقها”.

وساقت الصحيفة مثالاً إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الخميس، الشروع في عملية عسكرية في حي الزيتون في غزة، والذي “بدا أن الجيش احتله قبل نحو شهرين ثم خرج منه”، في إشارة منها إلى أن قوات “حماس” تعود إلى المناطق التي يتركها الجيش ولا يواصل احتلالها، مضيفة أن نتنياهو “لم يوافق بأي شكل من الأشكال على إدخال قوة أخرى إلى القطاع. ليس رجال فتح التابعة لماجد فرج، بحسب خطة أعدها وزير الأمن وجهاز الشاباك، بالتأكيد ليس السلطة الفلسطينية”.

 

 

Related posts

العدوان يعمم بايقاف عمل الكوادر الميدانية في البلديات بدءا من الساعة العاشرة خلال الموجة الحارة

daw daw

المملكة على موعد مع ارتفاع بدرجات الحرارة مطلع آب المقبل

daw daw

صدور نظام التصفية الإجبارية من قانون الشركات

daw daw