مايو 20, 2024
اخر الاخبارمحلياتنقابات واحزاب

حزب تقدُّم ينظم جلسة حوارية في مادبا

وكالة تليسكوب الاخبارية

نظم حزب تقدُّم جلسة الحوارية في مادبا بعنوان الأحزاب الأردنية، رعاها رئيس المجلس المركزي للحزب الدكتور فوزي الحموري، حضرها جمع مع وجهاء وقيادات المحافظة.

وقال الدكتور الحموري إن الأردن يواجه تحديات، وصفها ب”الكبيرة والملحّة” الأمر الذي يحتاج إلى حلول ناجعة لمواجهتها.

وأكد في كلمة له أنه “لا وقت لدينا للتراخي أو تأجيل إيجاد الحلول لها(للتحديات).

وأشار إلى تراجع مؤشرات الأداء في مختلف القطاعات بنا فيها الادارة العامة والتعليم والصحة، إلى جانب زيادة في المديونية التي بلغت 63 مليار دولار، ارتفاع نسبة الفقر والبطالة.

وقال: نحن في حزب تقدُّم نسعى الى أردن قوي منيع.. ينعم مواطنوهُ بالرفاه، نؤمن أن الأردن غني بموارده البشرية والطبيعية، لذلك وضعنا خططا وبرامج للاستفادة من هذه الموارد بالشكل الصحيح الذي يوصلنا الى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

وأكد الدكتور الحموري أن رؤية التحديث السياسي والاقتصادي وتطوير أداء القطاع العام تعد فرصة علينا أن نستغلها بعد أن أكد جلالة الملك دعمه القوي لتحقيق أهدافها.

وفيما يتصل بالعدوان على غزة، قال: إنه عدوان همجي غير مسبوق وعلى مرأى من الجميع يقتلون الأطفال والنساء وكبار السن يدمرون المستشفيات والمدارس والجامعات والمساجد والكنائس والأردن قيادة وحكومة وشعبا يقف موقفا واحدا ثابتا مساندا لأهنا في غزة.

وأشاد بالجهود التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني لتقديم الدعم الإنساني والطبي والدبلوماسي ويخوض معارك دبلوماسية ضد الكيان الصهيوني ويطالب بوقف فوري للعدوان، فضلا عن إنزال المساعدات التي ساهم به جلالة الملك بنفسه.

وأشار إلى دور جلالة الملكة رانيا العبدالله التي تنتصر لأشقائنا من خلال مقابلاتها في المحطات الاميركية، تقول فيها كلمة الحق دون خوف او تردّد وتصف جرائم العدو بالإبادة الجماعية تنتقد الدول الغربية على دعمها للعدو .

وقال الدكتور الحموري إننا في حزب تقدم وأنا شخصيا وزملائي في المستشفى التخصصي قدمنا 15 فريقا طبيا تم ارسالهم ومعهم الأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية، وما زال آخر فريق طبي يعمل في مستشفى غزة الاوروبي على الرغم أن جميع الفرق الطبية قد رحلت عن المستشفى إلى جانب إطلاق مبادرة اعادة اعمار القطاع الصحي في غزة.

بدورها، قالت عضو المجلس الدكتورة رشا حمادنه إن جلالة الملك عبدالله الثاني قائد حكيم سباق باتخاذ مواقف البطولة والفداء وحريص على الوقوف بجانب الحق في القضايا كافة وأهمها قضية العدوان الغاشم على قطاع غزة واستهداف الأبرياء بكل أنواع التعذيب و التجويع والقتل وكان أخرها عملية الإنزال الجوي التي نفذها بنفسه قبل أيام لأهلنا في قطاع غزة لإمدادهم بالغذاء والدواء والمساعدات الإغاثية وإمداد المستشفى الأردني الميداني في غزة بكل ما يحتاجه للوقوف إلى جانب أهلنا.

واضافت أن مواقف الهاشميون دوما مواقف عز وفخار فقد نفذت سمو الأميرة سلمى عملية إنزال للمساعدات، وساهم سمو ولي العهد بإرسال المستشفى الأردني الميداني لقطاع غزة.

وقالت إن حزب تقدُّم ممثلاً بالأمين العام للحزب سعادة الكتور خالد البكار اتخذ موقفاً مشرفاً من قضية أهلنا في غزة ليؤكد انتماء الحزب تجاه قضايا الأمة مستلهما من مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني.

وبينت ان حزب تقدُّم من الأحزاب السياسية الفتية التي أثبتت وجودا مشرفا على الساحة الاردنية، فقد انطلقت من توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني في الحرص على استقطاب السيدات والشباب لتمكينهم في الحياة السياسية للوصول إلى أردن أقوى ينعم مواطنوه بالرفاه.

وقالت إن الحزب يحرص على التوزيع السكاني العادل بمشاركة جميع طوائف الدولة و استقطاب المواطنين الأردنيين من كافة المحافظات لذلك حرص على افتتاح مقرات للحزب في مختلف المحافظات على أن يتم استكمال افتتاح باقي المقرات في محافظات المملكة استجابة للتوجيهات الملكية السامية بأهمية ضخ الشباب والمرأة في الحياة السياسية في المرحلة المقبلة في كافة محافظات المملكة.

واكدت اعتزازها بأهل مادبا ودعتهم للمشاركة الفاعلة في الحياة السياسية والحزبية لما يعود على الفرد والمجتمع وعلى الوطن بالخير والفائدة .

Related posts

6 شهداء وعدة إصابات في قصف “مسيرات” الاحتلال لمخيم طولكرم

daw daw

الجغبير: موقع الأردن الجغرافي جاذب للاستثمار

daw daw

هام للعاملين في وزارة التربية والتعليم

daw daw