يوليو 8, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

“يديعوت”: نتنياهو يعرقل أي صفقة لتبادل الأسرى حتى قبل أن تنضج

وكالة تليسكوب الاخبارية

 أكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعرقل أي صفقة لتبادل الأسرى مع الفلسطينيين، حتى قبل أن تنضج.

وفي ظل المحاولات المتجددة لبدء المفاوضات مع حماس، تحدث مكتب رئيس الوزراء عن مناقشة محتملة بناء على مقترحات جديدة يقودها الوسطاء، لكن مصادر مطلعة على التفاصيل تقول إن الاقتراح الوحيد المطروح على الطاولة هو “الاقتراح المألوف، اتفاق شامل لإعادة كافة المختطفين”.

واتهم مسؤولون كبار نتنياهو الليلة الماضية بأنه في حين أن مجلس الوزراء الحربي يمكنه مناقشة المرحلة الأولى من الصفقة، فإن رئيس الوزراء يعمل على تجنب الوصول إلى هذه النقطة.

وقال أحد كبار المسؤولين إن “نتنياهو لا يحبط الاتفاق بشكل واضح، بل إنه يفعل ذلك حتى قبل أن ينضج الأمر، لذلك يتم تفويت كل فرصة بشكل أساسي”.

وأضاف أن رسائل مكتب نتنياهو تهدف في الواقع إلى طمأنة عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، “ولكن لا يوجد شيء حقيقي وراءها، وطالما أن نتنياهو لا يوافق على مناقشة شروط حماس، فلا يمكن لأي اتفاق أن يناقشها”.

وذكرت الصحيفة أن العرض الوحيد الذي يدور الحديث عنه حالياً للتبادل حالياً يتمثل في صفقة شاملة لإعادة الأسرى جميعاً.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إنه إذا تلقى مجلس الحرب الإسرائيلي عرضاً لصفقة تبادل أسرى فسيكون نتنياهو ضمن الأقلية.

Related posts

انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الاجواء حارة يومي الاثنين والثلاثاء

daw daw

صحيفة واشنطن بوست تكذب مسؤول أمريكي كبير حول الوضع في غزة

daw daw

ابوعابد يقدم استقالته من تدريب الفيصلي

daw daw