يونيو 26, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمحلياتمقتطفات تلسكوب

الاردن يشارك في معرض ITB CHINA

وكالة تليسكوب الاخبارية – المركز الإعلامي
أختتمت هيئة تنشيط السياحة الأردنية اليوم مشاركتها ضمن سلسلة من المعارض السياحية المتنقلة في ثلاث مدن صينية رئيسية، وهي بكين و جوانزو وشنجهاي خلال الفترة من ٢٢ إلى ٣٠ مايو الحالي، بمشاركة عدد من مكاتب السياحة في الأردن وبحضور السفير الأردني في الصين، حسام الحسيني وذلك في جولة مختصة استهدفت تعزيز الوعي حول المنتج السياحي الأردني، وتدعيم أواصر التعاون السياحي المشترك مع الصين.
وتهدف الهيئة، من تنظيم هذه المعارض المتنقلة في المدن الصينية، وهي الأكبر تصديرا للسياحة الصينية إلى العالم، إلى زيادة الوعي حول المنتج السياحي الأردني وتعزيز مكانة الأردن كوجهة سياحية فريدة لدى عموم مكاتب السياحة والسفر الصينية، وترسيخ الثقة بما يتم تقديمه للسائح الصيني من خدمات سياحية متميزة في الأردن، وتنشيط وتفعيل أطر التعاون مع الجانب الصيني في المجال السياحي، خصوصا وأن السوق الصيني شهد نشاطا ملحوظا بعد التعافي من آثار جائحة كورونا، وقد لمس العالم ازديادا واضحا في أعداد السياح من الصين إلى مختلف الدول.
مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات اكد على أهمية السوق الصيني للمملكة مبينا أن الأردن لديه القدرة والإمكانيات الكاملة ليكون الوجهة السياحية المفضلة والأمثل للسائح الصيني في منطقة الشرق الأوسط، من خلال توفير الخدمات السياحية المتوافقة مع متطلبات السائح الصيني والغاء المعوقات التي تحد من استقطاب السياح الصينيين الى المملكة ومن أهمها بحث تعزيز لطيران مباشر من الصين للاردن مما يسهم في زيادة الحركة السياحية للمملكة .
وقال عربيات بهذا الشأن تسعى هيئة تنشيط السياحة، ضمن خطتها التسويقية للعام الحالي والقادم، إلى تفعيل رحلات طيران مباشرة بين الأردن والصين، ما سيعزز من توافد السياح من مختلف المدن الصينية ويطيل من فترة إقامتهم، إضافة إلى قيام الهيئة بتعزيز تواصلها مع الجمهور الصيني، وباللغة الصينية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
من جانبه أكد نائب مدير عام هيئة تنشيط السياحة، وائل الروسان، خلال مشاركته في معرض ITB CHINA واجراء عدد من اللقاءات مع وسائل الإعلام والصحافة الصينية، أن الهيئة دأبت وتسعى دوما إلى إتمام جهوزية المملكة لاستقبال اعداد أكبر من السياح من السوق الصيني،مبينا ان هناك قدرة على تلبية رغبات الجمهور الصيني في مجال السياحة وبالاخص موضوع الانخراط بالثقافة الاردنية المميزة وتبادل الثقافات والتي تعتبر ذات ميزة كبيرة بالنسبة للسائح الصيني .
كما بين الروسان “بروز عدت اتجاهات جديدة للسائح الصيني ابرزها سياحة المجموعات الصغيرة وسياحة الافراد والذي يتطلب توفير رحلات مصممة بما تلبي رغبات السائح الصيني .
كما اكد على ان وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة تسعى لتفعيل ربط الاردن برحلات طيران مباشرة الى الصين وبناء شراكات مع كبرى الشركات في العالم لغايات زيادة ربط الاردن مع عدة مدن صينية وهو مايشكل الوية في الوقت الحالي.
وقد عقدت الهيئة، خلال مشاركتها في المعرض، عددا من اللقاءات بين أهم وكالات السياحة والسفر الصينية ونظرائهم من مكاتب السياحة والسفر الأردنية.
يذكر أن مكاتب السياحة والسفر الأردنية تطور بشكل مستمر من آليات الحجز الإلكتروني التي تسهم في تسهيل وصول السائح الصيني إلى مقدمي الخدمة السياحية، خصوصا فيما يتعلق بالحجوزات الفردية أو الجماعية.
يشار أن الأردن قد استقبل عشرات الآلاف من السياح من الصين خلال الأعوام الماضية، وكان العدد الأكبر، وبما يقرب من خمسين ألف سائح، خلال عام 2019. وتسعى الهيئة، وضمن خططها التسويقية، إلى تعزيز هذه الأرقام مستقبلا.

Related posts

الحرب في اليوم 160: شهداء بالعشرات ومجزرة جديدة على دوار الكويت جنوب غزة

daw daw

ما يقارب مليار دولار انفق الضمان الاجتماعي على برامج جائحة كورونا … فما العمل على ضوء إيقاف العمل بقانون الدفاع..؟!

daw daw

هذا ما حدث في مدينة العقبة ؟؟؟

daw daw