يونيو 26, 2024
اخر الاخبارخبر عاجلخبر و صورةسلايدر رئيسيةمحلياتمقتطفات تلسكوبمنوعات

ليش تلزّ علي .. تسبب بضرب شخص بموس في وجهه .. و الأشغال المؤقتة ثلاث سنوات

وكالة تليسكوب الاخبارية

أصدرت محكمة الجنايات الصغرى قرارا بالسجن بالأشغال المؤقتة ثلاث سنوات على سائق شاحنة لخلاف دموي بينه وبين صاحب مركبة أخرى بسبب كلمة “ليش تلز علي”.

وبحسب القرارالقابل للاستئناف، فان وقائع القضية تتلخص في انه بالاول من شهر تشرين الأول من العام الماضي 2023 وفي حدود الساعة الثالثة عصرا وأثناء سير المركبة الأولى على طريق الجويدة الرئيسي والتي كان فيها شخصان، تجاوزت الشاحنة التي يقودها المتهم وهنا شعر سائق المركبة التي كان يسير من طريق فرعي ان الشاحنة قد “لزت عليه” وانحرف إلى جانب الطريق إلا انه تجاوز الشاحنة دون أي أضرار.

وبعد تجاوزه للشاحنة قام الشخص المتهم الجالس بجانب سائق المركبة بالتأشير لسائق الشاحنة بإشارة غير أخلاقية “بابراز اصبعه الاوسط” وقام بشتمه وعند وصول المركبة لإشارة الجويدة الضوئية والتي كانت حمراء توقفت الشاحنة، و نزل سائق الشاحنة الى المركبة قائلا للشخص الجالس بجانب السائق في المركبة (ليش ب…ع……ص) وهنا اشتعلت المشاجرة الدموية، حيث قام سائق الشاحنة بمسك بلوزة الشاب العشريني وضربه بيده.

وقام سائق الشاحنة بإخراج موس من جيبه وضرب سائق المركبة بمنتصف وجهه من الاعلى للاسفل ومن ثم هرب بشاحنته باتجاه دورية درك كانت موجودة هناك محاولا الابتعاد عن موقع المشاجرة واصطف بجانبها.

وقام سائق المركبة بالاتصال مع والده الذي يسكن قريبا من مكان وقوع المشاجرة طالبا منه المساعدة والحضورفورا لمنطقة الإشارة الضوئية في الجويدة، موضحا لوالده انه تعرض لضربة موس في وجهه.

وحضر والده سريعا بحالة غضب وشاهد دماء ابنه الذي اشر له على الشاحنة وسائقها ليذهب للشاحنة ويتسلقها من الواجهة الأمامية لمنع الشاحنة من الحركة واخذ يضرب على الزجاج والمسّاحات من شدة الغضب إلا أن سائق الشاحنة قد تحرك لأكثر من 400 متر والوالد متعلق بها إلى أن وصل إلى أول نفق لشارع مادبا وهناك نزل الوالد عنها.

وتم نقل المصاب للمستشفى وتوجه سائق الشاحنه للمركز الامني وجرت الملاحقة.
وأسندت النيابة العامة للمشتكي عليهم جميعا سبعة تهم منها جناية الضرب على الوجه خلافا لإحكام المادة 334/1 مكرر لسائق الشاحنة وجنحة الإيذاء والتهديد للمشتكى عليهم جميعا وجنحة إلقاء الحجارة وإلحاق الضرر والتحقير للمتهمين التابعين للمركبة.
ورأت المحكمة التي ترأسها القاضي نواف السمرات وعضوية القاضي عصمت المجالي أن المادة 334/1 تنص على “كل من أقدم قصدا على ضرب شخص على وجهه أو عنقه باستخدام الشفرات أو المشارط أو الأمواس او ما شابهها يعاقب بالأشغال المؤقتة مدة لا تقل عن سبع سنوات، والحكم على سائق الشاحنة بالأشغال المؤقتة ثلاث سنوات محسوبة له مدة التوقيف لغاية تاريخه قرارا بمثابة الوجاهي قابل للاستئناف.

Related posts

المعونة الوطنية: صرف رواتب المنتفعين من الصندوق لشهر أيار في موعده

daw daw

خبير أورام يكشف نوع الشامبو الذي يمكن أن يسبب السرطان

daw daw

الاردن : عدد المحكوم عليهم بالإعدام ٢٠١٩ بينهم ٢٢ أنثى

daw daw