يوليو 6, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

حزب الوحدويون الديمقراطي الاردني يعلن انسحابه من الائتلاف القومي الديمقراطي

وكالة تليسكوب الاخبارية

اعلن حزب الوحدويون الديمقراطي الاردني عن انسحابه من التحالف القومي الديمقراطي الأردني بسبب التفرد باتخاذ القرارات وعلى كافة الأصعدة من قبل نفر من أعضاء التحالف دون اشراك باقي أعضاء التحالف في تلك القرارات بالاضافة الى بعض الاسباب الاخرى حسب ما جاء في البيان الصادر عن الحزب.

فيما يلي بيان صادر عن حزب الوحدويون الديمقراطي الأردني

 استنادا الى ثوابتنا الراسخة تجاه العمل الحزبي الحقيقي وايماننا المطلق بما تتطلبه المرحلة المقبلة من جدية وحزم وتحمل للمسؤولية، فقد قرر أعضاء الامانة العامة في حزب الوحدويون الديمقراطي الأردني الانسحاب من التحالف القومي الديمقراطي الأردني منذ اللحظة وذلك للأسباب التالية:

أولا: عدم وضوح الرؤية في وضع قواعد راسخة تكون نواة فكر سياسي متقدم يخدم هذا التحول المقبل من جهة، ويمهد لعمل حزبي برلماني لاحق ينقل الحزبية التقليدية الى الحزبية البرامجية القابلة للتطبيق من جهة اخرى.  وكان هذا مطلبا رئيسا عند مشاركة حزبنا في هذا التحالف.

ثانيا: التفرد باتخاذ القرارات وعلى كافة الأصعدة من قبل نفر من أعضاء التحالف دون اشراك باقي أعضاء التحالف في تلك القرارات.

ثالثا: التباطؤ والتأجيل غير المبررين من قبل بعض الأعضاء في التحالف والذي لا يخدم مصلحة حزب الوحدويون الديمقراطي الاردني ومرشحيه.

علما انه ستبقى الخيارات مفتوحة ومتعددة أمام الحزب في آلية المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة.

حمى الله الاردن وطنا وملكا وشعبا.

Related posts

بلجيكا تدعم دعوى جنوب إفريقيا ضد “إسرائيل”

daw daw

أورنج الأردن ترعى مؤتمر “مستقبل الاستدامة لبيئة الأعمال: تجارب عملية” وتستعرض رؤيتها

daw daw

الاحتلال يحتجز في سجونه 142 معتقلة من غزة بينهنّ طفلات رضيعات

daw daw