أمل يولد من خلف القضبان: “الأمن العام” والاتحاد الأوروبي يحتفون بمسيرة تعافي النزلاء في مركز إصلاح بيرين

Lama Shatara
2 Min Read

وكالة تليسكوب الإخبارية

​في خطوة تجسد تحول مراكز الإصلاح إلى منارات لبناء الإنسان وإعادته إلى طريق الصواب، احتفلت مديرية الأمن العام، اليوم الثلاثاء، بالنجاحات الاستثنائية والإنجازات التي سطرها مركز معالجة الإدمان في مركز إصلاح وتأهيل بيرين، وذلك خلال فعالية مميزة أُقيمت تحت شعار “تعافٍ.. أمن.. شراكة”، بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ). وحظي الحفل بحضور رفيع المستوى ضم مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل العميد فلاح المجالي، والأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة العدل خلود العبادي، إلى جانب ممثل الاتحاد الأوروبي تيبو موير، وممثلي مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، ونخبة من الشركاء المحليين والدوليين وكبار ضباط الأمن العام. وجاءت هذه الاحتفالية لتسلط الضوء على ثمار الشراكة الاستراتيجية الناجحة بين الأمن العام والجهات الدولية في تطوير البرامج العلاجية والتأهيلية المتقدمة، والتي لا تقتصر على علاج الإدمان فحسب، بل تمتد لتمكين النزلاء ومساندتهم ليكونوا أفراداً صالحين وقادرين على الاندماج بفاعلية في المجتمع فور انتهاء محكوميتهم. وتخلل الحفل عرض فيلم وثائقي مؤثر يروي مسيرة المركز منذ نشأته والخدمات المتكاملة التي يقدمها، مدعوماً بشهادات حية وقصص نجاح واقعية لنزلاء تمكنوا بإرادتهم وعزيمتهم من قهر الإدمان واستعادة بريق حياتهم من جديد. كما شهدت الفعالية حلقة نقاشية معمقة ركزت على التكاملية بين العمل الأمني والجهد العلاجي، مبرزةً نهج مديرية الأمن العام الإنساني والإصلاحي في التعامل مع هذه القضايا، ومؤكدة على أهمية تضافر الجهود الوطنية والدولية لدعم برامج التأهيل لضمان مستقبل آمن ومستدام للمتعافين.

- Advertisement -
Share This Article