وكالة تليسكوب الإخبارية
التقى وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس ماهر أبو السمن، بنقيب المهندسين الأردنيين، المهندس عبدالله عاصم غوشة، وأعضاء مجلس النقابة في مقرها، بحضور مسؤولين من الوزارة، للاطلاع على مخرجات عمل اللجنة التوجيهية لصندوق التقاعد ولجنة تحديث تشريعات قانون النقابة. وخلال اللقاء، أكد أبو السمن أن رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان وجه بضرورة التعاون التام مع النقابة ومساعدتها في تذليل كل الصعاب وحل قضاياها المختلفة، مشدداً على انفتاح الوزارة واستعدادها لدعم توجهات النقابة المهنية والقانونية والمالية، بما في ذلك استمرار دعم برنامج تدريب المهندسين الجدد الذي يشمل نحو 250 مهندساً باشر بعضهم التدريب فعلياً في الوزارة. من جانبه، ثمن المهندس غوشة التعاون الحكومي الملموس، مشيداً بالإيجابية التي سادت لقاءه الأخير برئيس الوزراء والوزير، ومؤكداً أنه سيتم البناء عليها لإنجاز ملفات النقابة الحيوية خلال العام الحالي، وعلى رأسها صندوق التقاعد وتعديل التشريعات وقانون النقابة، بالإضافة إلى تفعيل ورشات العمل المشتركة وخدمة المهندسين العاملين في الوزارة. وفي السياق ذاته، قدم نائب النقيب ورئيس اللجنة التوجيهية للصندوق، المهندس أحمد الفلاحات، والمدير التنفيذي للصندوق، المهندس أحمد البو، شرحاً حول خطة الإصلاح الشاملة التي تتضمن 8 سيناريوهات لمستقبل الصندوق، مع التركيز على توصية فصل الذمم المالية وإقرار الدمغة الهندسية لدعمه ضمن جدول زمني للمراحل القانونية. كما استعرض عضو المجلس ورئيس لجنة تحديث التشريعات، المهندس صالح الغويري، مقترحات فرق العمل الأربعة لتعديل قوانين وأنظمة النقابة، فيما اختتم الاجتماع بالتطرق لاتفاقية التعاون مع النقابة المصرية، ومركز الدراسات والبحوث الهندسية، مع التأكيد على ضرورة تكثيف الجولات التفتيشية لمجلس البناء الوطني في المحافظات والمتابعة المستمرة لرخص الإعمار والتصاريح.

