مايو 20, 2024
اخر الاخبارسلايدر رئيسيةمقتطفات تلسكوب

بالصور : السيطرة على حريق بين غابات جرش وعجلون

وكالة تليسكوب الاخبارية

 قال محافظ جرش فراس الفاعور، الجمعة، إن كوادر الدفاع المدني سيطرت على الحريق الذي أتى على 1200 دونم بنسبة 90%.

وتسبّبت الحرائق المندلعة بين محافظتي عجلون وجرش، باندلاع النيران في قرابة 1200 دونم، وسط جهود للسيطرة على الحرائق وإخمادها.

وأشار الفاعور، بأن كوادر الدفاع المدني لن تغادر الموقع بعد إخماد الحريق وذلك تحسبا لتجدد الحريق خصوصا وأن المنطقة كثيفة الأشجار الحرجية، وارتفاع درجات الحرارة يساعد في تجدد الحريق.

وأوضح أن طائرات من سلاح الجو الملكي ستعمل السبت على تبريد المنطقة لضمان عدم تجدد الحريق، وبيّن الفاعور بأن منطقة الحريق وعرة مما يتطلب مساندة طائرة من سلاح الجو الملكي.

كم بلغ عدد الدونمات التي اكلتها نيران حريق عجلون وجرش؟

تسبّبت الحرائق المندلعة بين محافظتي عجلون وجرش، باندلاع النيران في قرابة 1200 دونم، وسط جهود للسيطرة على الحرائق وإخمادها.

وأشارت مصادر إلى استمرار الجهود في مكافحة الحريق الكبير الذي يمتد بين محافظتي عجلون وجرش.

وتحدث عن منطقة النجدة وهي من المناطق التي يشملها الحريق وتمتد إليها عمليات الإطفاء، ومنطقة وادي الشام الذي يضم أكثر من 5 آلاف دونم.

وأشار إلى اشتعال قرابة 1200 دونم، وسط جهود للسيطرة على الحريق سواء من المناطق الأرضية أو من العمليات التي تقوم بها طائرات سلاح الجو والتي تأخذ المياه من سد الملك طلال وترسلها إلى منطقة الحريق.

وأضافت المصادر أن الحريق الذي يمتد من منطقة إلى أخرى قد يسهم في تعطيل عمليات السيطرة على الحريق بشكل عام، وقال إن طبيعة المنطقة وتضاريسها تعطل عملية السيطرة على هذا الحريق.

ومن جهة أخرى ساندت ثلاث طائرات من سلاح الجو الملكي، الجمعة، جهود مديرية الأمن العام في إخماد حرائق أعشاب جافة وأشجار حرجية بمنطقة الصفصافة في محافظة عجلون.

وقال محافظ جرش فراس الفاعور، الجمعة، إن كوادر الدفاع المدني تشارك منذ ظهر الخميس في جهود إخماد الحرائق عبر حوالي 150 قوة بشرية بـ30 آلية من مديريات الدفاع المدني.

وأشار المحافظ إلى أن المنطقة “وعرة جدا جدا، ولا نستطيع إطفاء النيران إلا عن طريق الجو بالطائرات لأن كوادر الدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليها”.

المملكة

Related posts

الدول الأعلى ديونا في العالم من بينها السودان، لبنان، ليبيا و البحرين

daw daw

رئيس بلدية الرصيفة شادي الزيناتي يلتقى أهالي حي الفاخورة

daw daw

الامن العام : مطلق النار على شقيقاته يسلم نفسه

daw daw