مايو 20, 2024
اخر الاخبارالعراق والشام

السفير عبد الهادي يطلع سفير الصين على الجهود المبذولة لوقف الحرب في غزة وآخر مستجدات الأوضاع في فلسطين، وسفير الصين يؤكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ..

متابعة ورصد تلسكوب من سفيان احمد

اطلع السفير انور عبد الهادي مدير عام دائرة العلاقات العربية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الاثنين، سفير جمهورية الصين الشعبية “شي هونغوي”، على الجهود المبذولة من قبل الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين والقيادة الفلسطينية لوقف الحرب في غزة بالإضافة إلى آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر السفارة الصينية بالعاصمة السورية دمشق، أعرب السفير’انور عبد الهادي” عن تقديره لمواقف جمهورية الصين الشعبية الصديقة بالوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني ,وحقوقه المشروعة من خلال تصويتها بمجلس الأمن لصالح منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وتطرق السفير عبد الهادي خلال اللقاء إلى مستجدات الأوضاع في فلسطين، في ظل استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة، والكارثة الإنسانية المتفاقمة في القطاع، وتصاعد وتيرة اعتداءات جيش الاحتلال والمستعمرين في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأشار السفير عبد الهادي على أن فشل المجتمع الدولي في مساءلة إسرائيل لايؤدي سوى إلى تشجيعها على ارتكاب المزيد من الجرائم في فلسطين المحتلة بوحشية متزايدة وان هدف إسرائيل هو تهجير الشعب الفلسطين.

مضيفا: إن حماية إسرائيل بالفيتو في مجلس الأمن يعزز من اعتقادها بأنها دولة استثنائية فوق القانون  بدعم الولايات المتحدة.

كما طالب السفير عبد الهادي الصين بإعادة تفعيل المبادرة الصينية للسلام الخاصة بالشرق الأوسط, والتي دعا إليها الرئيس الصيني حيث تعد المبادرة خطة متكاملة لتحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية.

وأيضا تطرق السفير عبد الهادي خلال اللقاء إلى ما يجري بالجامعات الأميركية من مظاهرات طلابية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا و الذي انتقل إلى الجامعات الأوروبية.

مؤكدا بأن هذا الحراك يدل على أن الشعوب الغربية غير راضية على سياسة حكومتها بدعم الاحتلال الأسرائيلي وإنها مع الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعه.

كما ولفت السفير عبد الهادي إلى الحصار المالي الذي تتعرض له السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية وهي تعاني من سرقة أموالها من قبل إسرائيل.

وأيضاً أطلع السفير عبد الهادي سفير الصين على كلمة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين يوم أمس، أمام الاجتماع الخاص لمنتدى الاقتصاد العالمي في العاصمة السعودية الرياض والتي طالب خلالها بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وإدخال المواد الغذائية والاساسية إلى المواطنين في كافة انحاء القطاع فورا، وعدم القبوم بأي حال من الأحوال تهجير الفلسطينيين من الضفة او غزة.

من جانبه أكد السفير الصيني أكد سفير الصين على موقف بلاده الواضح جداً بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ورفض المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية وأن من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه.

وتابع: إن موقف الصين لن يتغير تجاه الشعب الفلسطيني.

وأشار السفير الصيني خلال اللقاء إلى بيان وزارة الخارجية الصينية الذي أكد بان ما يحدث في غزة لا يقبله الضمير الإنساني والأولوية القصوى هي لوقف إطلاق النار، وأشار إلى دعم الصين للجهود الرامية إلى تعزيز المصالحة الداخلية بين الفصائل الفلسطينية من خلال الحوار.

مضيفاً: بأن بيان وزارة الخارجية الصينية أيضاً دعا إلى عقد مؤتمر دولي للسلام في أسرع وقت ممكن وتعزيز حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

كما أشار السفير” شي هونغوي” أن بلاده ستدعم بقوة أي قرار يفضي إلى السلام مشيراً بانه لا يمكن لأي دولة مسؤولة تتمتع بحس أخلاقي أن تسمح باستمرار هذه المأساة ، ونحن ندين قتل المدنيين….

Related posts

هل تقاطع بعض الاحزاب الاردنية الانتخابات النيابية القادمة لهذا السبب؟؟

daw daw

أڤيڤا تعلن تعيين رئيس تنفيذي جديد ورؤية طموحة لصناعات المستقبل المترابطة

daw daw

“الأمن العام” يهيب بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر خلال المنخفض

daw daw