أبريل 30, 2024
اخر الاخبارالعراق والشامسلايدر رئيسيةعربي دوليمقتطفات تلسكوب

عاجل : ايران تعلن قصف مقرا للموساد الاسرائيلي والقنصلية الأمريكية في العراق والهجوم يسفر عن سقوط قتلى وجرحى

وكالة تليسكوب الاخبارية

أعلن الحرس الثوري الإيراني، قصفه بالصواريخ الباليستية مقرا تابعا للموساد الإسرائيلي في إقليم كردستان العراق، وأماكن تجمع قيادات ومسؤولين إرهابيين في الأراضي السورية.
وأفاد الحرس الثوري الإيراني في بيان، اليوم الثلاثاء:”رداً على شرور الكيان الصهيوني الأخيرة باغتيال قادة الحرس الثوري وجبهة المقاومة، وبعد المتابعة الدقيقة والاستخباراتية على مقرات وتحركات هذا الكيان في المنطقة، قمنا باستهداف مقر تجسس للموساد الإسرائيلي بالصواريخ الباليستية في إقليم كردستان العراق وتدميره بشكل كامل”.
وأضاف:”كان هذا المقر مركزاً لتطوير عمليات التجسس والتخطيط للأعمال الإرهابية في المنطقة وخاصة في إيران”.

وفي وقت سابق، مساء الاثنين، هزت انفجارات كبيرة مدينة أربيل العراقية، بينما دوت صفارات الإنذار في محيط القنصلية الأمريكية قرب مطار أربيل الدولي.

واسفر الهجوم عن مقتل خمسة امريكيين وإصابة آخرين في الهجوم الإيراني بالعراق.

وقال الحرس الثوري الإيراني: قصفنا بصواريخ بالستية مقرات تجسسية تابعة لإرهابيين في أربيل بـ العراق.

وأكد الحـرس الـثـوري الإيراني: هاجمنا بالصـواريخ البالستية مـقـرات تجسس ومجموعات إرهــابية معادية لإيران في أجزاء من المنطقة، ردًا على الجرائم الإرهــابية الأخيرة.

وقال مصدر أمني عراقي: بعض الصواريخ سقطت قرب مقر القنصلية الأمريكية في أربيل، ووقعت انفجارات متتالية في مدينة أربيل بالعراق، بعد تفعيل صافرات الإنذار داخل القنصلية الأمريكية في المدينة.

Related posts

الاردن.. تجاوب واسع مع دعوات الاضراب الشامل عن العمل وقطاعات تجارية منها قطاع تجار الألبسة والأقمشة والأحذية والنقابة العامة لتجار الكهرباء والالكترونيات والاتصالات تعلن الاضراب الشامل عن العمل

daw daw

حماس تدين تحريض الاحتلال الإسرائيلي على مؤسسات أممية تساهم في إغاثة الفلسطينيين

daw daw

الحكومة ترفع أسعار البنزين (2.5- 3) قروش.. والديزل (4) قروش

daw daw