وكالة تليسكوب الإخبارية
سجلت جامعة الزرقاء حضوراً لافتاً في الأنشطة والمسابقات المحلية، حيث انتزع طلبة كلية الإعلام المركزين الأول والثالث في مسابقة “استقلالنا بعيون شبابنا” المخصصة لأفضل مقطع “ريلز” على مستوى محافظة الزرقاء، والتي نظمتها مديرية الشباب بالتعاون مع مديرية الثقافة؛ وجاء الفوز بالمرتبة الأولى من نصيب الطالبة نتالي أبو نعيم عن عملها المتميز بإشراف الدكتور وائل الشرع، بينما حصد الطالبان آدم زكارنة ومحمد دنديس المركز الثالث بإشراف عميد كلية الإعلام الدكتور أمجد صفوري، وذلك ضمن منافسة قوية خضعت للجنة تحكيم برئاسة الدكتور عبدالله الجلابنة وبمشاركة ممثلين عن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام وخبراء من مديرية الثقافة، لتختتم الفعالية بتكريم الفائزين من قِبل محافظ الزرقاء بالإنابة محيي الدين العدوان، في إنجاز اعتبره الدكتور صفوري دليلاً على كفاءة خطط الكلية في بناء مهارات طلبتها لتقديم محتوى هادف ومنافس. وفي سياق متصل يعكس التميز الأكاديمي للجامعة، أنجز قسم هندسة العمارة في كلية الهندسة التكنولوجية مناقشات التحكيم النهائية لمشاريع التخرج (2)، والتي استعرض فيها الطلبة تصاميم معمارية وحلولاً بيئية مستدامة برهنت على جهوزيتهم العالية لرفد سوق العمل بالابتكارات الحديثة، وهو ما أشاد به عميد الكلية الدكتور عمر العمري مؤكداً على دور هذه المشاريع في قياس مهارات الخريجين التقنية. وامتداداً لمنظومة التكريم والتحفيز، احتفت كلية تكنولوجيا المعلومات بـ 24 فريقاً طلابياً إلى جانب عدد من أعضاء الهيئة التدريسية، تقديراً لتميزهم وبصماتهم الواضحة في مجالات الذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والأمن السيبراني، وتطوير التطبيقات، حيث أوضح عميد الكلية الدكتور هايل خفاجة أن هذا الدعم يترجم رؤية الكلية في رعاية المبدعين وتأهيل الكوادر البشرية القادرة على قيادة التحولات الرقمية ومواكبة متطلبات العصر المتسارعة.

