وكالة تليسكوب الأخبارية
أشادت وزيرة التنمية الاجتماعية، وفاء بني مصطفى، خلال زيارتها اليوم الخميس لمركز السلم المجتمعي بحضور مدير الأمن الوقائي العميد بلال العواملة، بالدور الوطني الرائد والجهود النوعية التي تبذلها مديرية الأمن العام في ترسيخ النهج الوقائي وحماية المجتمع من مخاطر التطرف والعنف والسلوكيات السلبية، مؤكدة أن مبادرات المركز تمثل نموذجاً وطنياً متقدماً في بناء الوعي ومنظومة الحماية الفكرية بما ينسجم مع الرؤى الملكية السامية لجلالة الملك عبدالله الثاني في تعزيز قيم الاعتدال والتسامح وصون استقرار المجتمع. وأوضحت بني مصطفى أن المركز بات ركيزة أساسية لمواجهة التحديات المستجدة كالتجنيد الرقمي وخطاب الكراهية عبر برامج توعوية وتثقيفية تستهدف فئتي الأطفال والشباب، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تهدف لتوسيع الشراكة الاستراتيجية بين الوزارة ومديرية الأمن العام للوصول إلى الفئات الأكثر حاجة، حيث سيشمل التعاون المشترك تنفيذ ورش عمل ومحاضرات متخصصة في دور الرعاية ومراكز المجتمع المحلي بجميع المحافظات لترسيخ ثقافة الحوار وقبول الآخر ومواجهة الغلو والاستخدام غير الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي، في حين استمعت الوزيرة إلى إيجاز من رئيس المركز حول أبرز الإنجازات والمبادرات المنفذة بالتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين، مثمنةً التوسع الأخير في خدمات المركز بإنشاء فروع في إقليمي الشمال والجنوب بما يضمن إيصال الرسائل الوقائية لكافة شرائح المجتمع على مستوى المملكة.

