احتفال دبلوماسي وسياحي حاشد في مدريد بمناسبة الذكرى الثمانين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية

Lama Shatara
1 Min Read

وكالة تليسكوب الإخبارية

​بأجواء وطنية وتراثية غامرة، نظمت وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، بالتعاون مع السفارة الأردنية في مدريد، حفل استقبال رفيع المستوى بمناسبة الذكرى الثمانين لاستقلال المملكة والمناسبات الوطنية، وذلك برعاية سفيرة الأردن لدى مملكة إسبانيا رغد السقا وبحضور سمو الأميرة سارة بنت عاصم، إلى جانب لفيف من المسؤولين الإسبان، وممثلي القطاعات الاقتصادية والسياحية والثقافية، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد في العاصمة الإسبانية، وأبناء الجالية الأردنية المقيمين هناك. وأفادت الهيئة في بيان لها بأن الحفل تميز ببرنامج ثقافي وتراثي غني يعكس أصالة الموروث الأردني، حيث اشتمل على عروض لرقصة الدبكة الشعبية، واستعراض للأزياء والتطريز والحرف اليدوية التقليدية، بالإضافة إلى المعزوفات الموسيقية التي تفاعل معها الحضور. كما شهد الحفل بعداً ترويجياً واستثمارياً بارزاً عبر عرض مجموعة من الأفلام الوثائقية التي تسلط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في المملكة، والمقومات السياحية والتاريخية والدينية والطبيعية المتنوعة التي تجعل من الأردن وجهة آمنة ومميزة للمسافرين؛ وفي لفتة داعمة لهذه الجهود، قدمت الخطوط الجوية الملكية الأردنية سحباً على تذكرتي سفر إلى الأردن لتعزيز الحركة السياحية. وفي كلمتها خلال الحفل، أكدت السفيرة رغد السقا على الأهمية الرمزية للذكرى الثمانين للاستقلال، واصفة إياها بمحطة وطنية فارقة تختزل مسيرة البناء والتطوير والصمود التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني بحكمة واقتدار.

- Advertisement -
Share This Article