وكالة تليسكوب الإخبارية | لما شطاره
أنهت مديرية أوقاف لواء الأغوار الشمالية في محافظة إربد جميع التجهيزات الإدارية والتنظيمية لإطلاق مراكزها الصيفية المجانية لتحفيظ القرآن الكريم في مختلف مساجد اللواء مطلع الأسبوع المقبل، والتي تأتي هذا العام تحت شعار “بيئة أنقى… مجتمع أرقى”. وأكد مدير الأوقاف، الدكتور عمر بني ياسين، أن المديرية وفرت كافة الكوادر الإشرافية والتعليمية المؤهلة من الأئمة والوعاظ والواعظات لضمان تقديم برامج تربوية هادفة في بيئة آمنة ومحفزة للأجيال الناشئة، تعزز ارتباطهم بكتاب الله وغرس القيم الإسلامية السمحاء والاعتزاز بالهوية الوطنية. ويشتمل البرنامج الصيفي المتكامل على تعليم تلاوة وحفظ القرآن الكريم وأحكام التجويد، إلى جانب دروس في السيرة النبوية والآداب والمسؤولية المجتمعية، مع التركيز على قيم النظافة وحماية البيئة والمرافق العامة كجزء أصيل من تعاليم الدين الحنيف، بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية والمسابقات الهادفة التي تسهم في بناء شخصية الطلبة واستثمار أوقات فراغهم خلال العطلة الصيفية، وسط دعوات موجهة لأولياء الأمور للمبادرة بتسجيل أبنائهم وبناتهم للاستفادة من هذه الفرصة التعليمية والتربوية الثمينة.

